مرحبـــــــــــاًبك زائرنا الكريم هذا الإعلان يعنى أنك لست مشترك معنا تفضل بالإشتراك فى منتدى شاوة لتتواصل مع أهلنا فى شاوة



 
التسجيلالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثدخول
 
بادر بحجز مساحة إعلانية على منتدى شاوة للإعلان عن منتجك أو محلك
 التجارى أو إعلانات البيع والشراء للعقارات والأراضى أوالدعوة لمناسباتك
 السعيدة ( الخطوبة ، الزواج ، .... ) عبر منتدى شاوة

شاطر | 
 

 7 خطوات لزيادة راتبك!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin






عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 18/10/2010

مُساهمةموضوع: 7 خطوات لزيادة راتبك!!    الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 1:21 am




هل ترغب في زيادة راتبك ولا تعرف الطريقة المناسبة للمطالبة بهذا الحق؟ تشعر أنك تقدم الكثير لمؤسستك وتنتظر التقدير المادي والمعنوي من رئيسك؟ تخجل من الحديث في هذا الأمر مع مديريك؟
إذا كنت بالفعل من المحترفين في عملهم، وممن يحرزون لمؤسساتهم النجاح والتميز، فزيادة راتبك أحد حقوقك التي عليك أن تطالب بها، والتي ستوفر لك المزيد من الثقة بنفسك وبقدراتك، وتقدم لك "ماري إليزابيث برادفورد"سبع نصائح لزيادة راتبك عبر .
1- اكتب قائمة بـ30 فائدة قدمتها للمؤسسة التي تعمل بها:
قد تفكر في تغيير الشركة التي تعمل بها لتحقيق زيادة في راتبك، وربما ستشعر بالدهشة لأن شركتك الحالية قد تكون مستعدة لزيادة راتبك وترقيتك، وعلى أي حال عليك أن تعد قائمة بالمميزات التي أضفتها لشركتك، ونحن هنا نتحدث عن الفوائد والثمار التي حصدتها المؤسسة؛ نظرا لانضمامك إليها، ولا نقصد مهام وظيفتك التي يجب أن تنجزها في مقابل راتبك المتفق عليه مسبقًا، فما نقصده هو ما أبدعته واقترحته ولم يكن مدرجًا ضمن قائمة مهامك عند استلام وظيفتك، والبعض يخلط بين هاتين النقطتين.
فالمكاسب التي تحققها للشركة هي التي تبرر لأي مؤسسة تعيينك أو ترقيتك أو زيادة راتبك.
2- طور قائمة إنجازاتك باستمرار:
لا تدع الانشغال في مهام عملك ينسيك تحديث وتطوير قائمة الإنجازات والمكاسب التي أضفتها للشركة؛ لأن الاهتمام بهذه القائمة والمثابرة عليها وصقلها يحقق لك المزيد من الثقة في طلب زيادة في أجرك.
3- اصنع شعارا يميز عملك:
والمقصود بهذا الشعار هو الرسالة الواضحة التي تلفت انتباه الباحثين عن الكفاءات والمبدعين في أعمالهم، فعلى سبيل المثال تستشهد ماري إليزابيث بالشعار الذي وضعته لنفسها وهو: “Masterpiece marketing strategies to focus on, find and win YOUR dream job!” "إستراتيجيات تسويق مصقولةٌ بيد الممارس وعين الخبير. اعثر معي على وظيفة أحلامك وفز بها".. حدد الآن الشعار الخاص بك.
4- حدد ما تطلبه واقتنع به أولا..
عندما تحدد ما تريده بدقة، وتكون الزيادة المطلوبة مناسبة وغير مبالغ فيها تتقبلها الشركة باحترام، وستشعر أنت بالثقة والارتياح وأنت تطالب بها، فإن طلب أجر أعلى قد يبدو شاقًا عليك للوهلة الأولى، ولكن باقتناعك أنك تستحق هذا الأجر الأعلى ستتمكن من إقناع من حولك بهذا.
5- لا تخجل من طلب المزيد:
ما دمت تمتلك الخبرة والكفاءة والاحترافية في تخصصك، والتي تمكنك من الإبداع والتميز في وظيفتك فلا تخجل من طلب المزيد، فعموما نحن البشر نشعر بقيمة الأشياء التي تكلفنا أكثر؛ لذلك عندما تطلب الزيادة –التي تستحقها بالفعل– فإنك تجتذب الموقع الوظيفي الأرقى والمكانة الأعلى، وما يحدد هذه النقطة هو استحقاقك الفعلي لهذه المكانة، وإلا سيتحول الأمر إلى مجرد موظف يتسم بالطمع في طلب المزيد، ولا ينجز مقابل هذا المزيد.
6- اعمل ما تحب وابتعد عن ما تكره:
وجودك في شركة لا تفضل سياستها، ولا تتفق مع قيمك، على الرغم من حبك لوظيفتك وتخصصك، إشارة وإنذار لك لتبحث عن شركة أخرى في نفس تخصصك تتفق مع قيمك وفلسفتك في العمل؛ لكي تبدع فيه، وتخلق بيئة إيجابية لعملك، والعكس صحيح إذا كنت تحترم شركتك وتحبها، إلا أن موقعك الحالي يقيدك، ويجمد إبداعك، فأنت بحاجة إلى تقييم الدور الحالي الذي تلعبه في شركتك، وتحديد الدور المناسب لك، وهو جزء من تقييمك لنفسك -بما يتضمن من زيادة الراتب- للحصول على بيئة عمل أكثر انسجامًا، وأنت بهذا تفيد شركتك، وتحقق دوافعك.
7- سعيك لزيادة راتبك سيغير حياتك:
ستشعر بموجة كبيرة من الثقة عند البدء في السيطرة على حياتك المهنية واتجاهاتها، وفي ذلك حجم الأموال التي تحصل عليها، وهذا يحقق لك الحماس للمضي لتحقيق أهداف جديدة، والارتقاء في حياتك المهنية والشخصية.
قد يرى البعض أنه لا يد له في هذا الجانب، ولكن إذا أدركت مقدار تأثيرك في ظروفك المحيطة فستنحي هذه الأفكار جانبًا، وسوف تبدأ سلسلة من ردود الفعل الإيجابية التي لا تساعدك فقط، وإنما تفتح لك المزيد من الأبواب والفرص؛ لتحقيق نجاح أكبر على المستوى المهني والمادي

المصدر اسلام اون لاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 خطوات لزيادة راتبك!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأركان المتخصصة :: جــدد حيــاتك-
انتقل الى: